عرق النسا


http://islam.maktoob.com/osra_images/4c687f8c32a5f1715.jpg يحدث عرق النسا بسبب تهيج العصب الوركي وضغط جذوره عند أسفل الظهر, وعرق النسا هو ألم أسفل الظهر مدمج مع ألم بأحد الأرداف في ناحية من الجسم, وأسفل الساق في نفس الناحية, والألم بالساق عادة يتعدى الركبة, وقد يتعدى أيضا أسفل الركبة ليصل إلى القدم وأصابع القدم, وأحيانا يحدث ضعف بعضلات الساق إلى جانب الألم.

والعصب الوركي هو أكبر عصب بالجسم, وسمكه يقارب سمك الإصبع الأصغر, وهو يخرج من العمود الفقري في أسفل الظهر ثم يمر خلف مفصل الفخد، ثم لأسفل بالردف, ثم يمر بالجزء الخلفي للساق إلى القدم.

ويختلف ألم عرق النسا عن الألم أسفل الظهر, فألم عرق النسا عندما يبدأ بالظهر ينتقل لأسفل بأحد الأطراف السفلية, كما يكون الألم برقي والذي يشبه البرق أو الكهرباء, ويكون لثواني معدودة ويتكرر في نوبات, وقد يكون الألم مثل الحرق أو وخزي ويتراوح الألم بين ألم يسبب بعض انزعاج إلى ألم لا يطاق, وبعض المرضى يشعرون بألم في جزء من الساق وخدر بجزء آخر من نفس الساق.

تعليقات

  1. اولا اشكر صاحب المدونه على المعلومات الهائله كما اشكر كل من دل على الخر كا فاعله واشكر كل من ذكر الدكتور ابو محمد الربعي يارب يكون عون لمرضى المسلمن واتمنا له الصحه والدعا المستجاب ان شا الله على ما قدم الى مرضى السعوديه الذن هم تائهون بين المستشيات من مسكن للالم وخوف من العملات الجراحيه واتمنا التواصل مع هذا الدكتور وهو بلفعل رجل يلبي كل من دعاه الى علاجه وكما اشكر الاخوه الذين كانو معهفالسعوديه مما قدمو رعايه حاصه الى ولدت التي كانت تعاني انزلاق غضروفي من عشرون سنه
    وهي الان بعدالعلاج افضل حال واتمنامن المرضى اهل بلدي الصحه والعايه
    والف شكر الى الدكتور ابومحمدالربعي وهذا رقم جواله

    00962795826192 الاردني
    0597528929 السعودي

    ردحذف

إرسال تعليق